الأحد، 17 يناير 2016


الصورة من صفحة fariedesign

انا سعيد هذه الايام، كل الأمور على ما يرام، لا استطيع ان امنع نفسي من التفكير في كل الأشياء السعيدة التي من الممكن أن تحدث
الأيام القادمة رغم أنني كنت قد وعدت نفسي بخفض سقف التوقعات إلى أقل درجاته ونسيان الأماني السعيدة التي كانت تراودني قبل الجيش، تلك الأيام  قبل تدهور كل الأشياء، لكنني أشعرالآن بدفء في روحي وبسحر يسري فيها يدفعني دفعا للتفكير في الأشياء الطيبة رغما عني.

حسنا جميلتي,..أفكر في عائلتك وعائلتي، في مقابلتي الأولى لأبيك، ومقابلتك الأولى لأختي وكيف أنها ستحبك وستحبيها أنت أيضا، وأفكر فيما كان سيحدث لو ان الأمور اتخذت مسار آخر وكيف لازالت أؤمن أنه بامكننا صنع هذا المسار الآن، افكر في البيت الجميل المزين بمكتبة الوانها زاهية، والألوان بالطبع من اختيارك وكيف سيكون هذا البيت منزلنا السعيد ووطننا الذي يحتوينا.

أفكر ماذا لو كنت أكثر جرأة هذا اليوم الذي كان منذ سنة فائتة بالتمام عندما اخبرتني عن الخطوة للوراء التي يجب أن نخطوها، ماذا لو كنت أكثر شجاعة والتقطت يديك وضغط عليهما برفق لأمرر الدفء الذي كان يملأ قلبي حينها ربما كانت روحك استكانت، اسأل نفسي لماذا ارتبكت واخفيت كل الحب الذي أحببته لك في سطر مرتبك اكتبه لكي علي ورق مليء بالمعادلات الرياضية عن رغبتي في التقاط صورة معكي، لماذا لم اجذبك لنتمشي قليلا بينما احكي لكي كل الحكايات التي أعرفها عن الأمراء الذين يحمون الأميرات الجميلات، ثم في نهاية تمشيتنا أخبرك ببساطة أنك أميرتي وأنني سأصنع مثل هذا وأكثر فأنت في نظري أجمل من كل تلك الأميرات. ماذا لو كنت اكثر شجاعة ورفعت صورتنا الوحيدة سويا بمجرد التقاطها، كانت الأمور ستختلف بكل تأكيد.

افكر انني كنت تائها ووجدت الواحة التي ستنقذني من صحاري الحيرة في روحك الجميلة لكنني في غمرة عطشي للأمان نسيت أن اشعرك بالطمأنينة فالواحات الجميلة لا تلتقط الضائعون الا بعد ان يشعروا انهم لن يخربوا الجمال الذي يملأ أرجاء الواحة.

ما حدث حدث لن نستطيع ان نغيره لكنني الآن اعرف انني اشجع بكثير من تلك الايام ولو كان قدرنا ان تحدث معجزة ونصل ما انتهي لن اجعلك تشعرين بلحظة واحدة من الخوف، لن أتردد ثانية ، لن استمع لاعتراضاتك، ولن أجعلك تفرين مني خوفا من العبث بالجراح التي تؤلمك، سأكون بلسما رطبا لكل جراحك، فانا الآن مستعد أكثر من أي وقت مضي لالتقاطك من دوامات الألم التي تغرقين فيها و سأفعل هذا بطريقة صحيحة أو هكذا أتمنى.